انطلاق مهرجان "Taste of Middle" في تورونتو ... رحلة ساحرة عبر نكهات وثقافات الشرق

انطلاق مهرجان "Taste of Middle" في تورونتو ... رحلة ساحرة عبر نكهات وثقافات الشرق
انطلاق مهرجان "Taste of Middle" في تورونتو ... رحلة ساحرة عبر نكهات وثقافات الشرق

كتبت دينا اسومه 

في قلب مدينة تورونتو، وتحديداً في ساحة Nathan Phillips Square، انطلقت  الان  فعاليات مهرجان "Taste of Middle East" الذي يعد واحدًا من أبرز الأحداث الثقافية في كندا. هذا المهرجان هو نافذة مشرعة على عالم مليء بالعراقة والجمال، حيث يتوافد الزوار من كل حدب وصوب ليغمروا أنفسهم في تجربة حسية لا تُنسى، تجمع بين الأطعمة الشهية والألحان العذبة والفنون الساحرة.

ساحة ناثان فيليبس سكوير، تلك الساحة الشهيرة، تحولت اليوم  إلى ملتقى حضارات تتنفس فيها عبق الشرق بألوانه ونكهاته المميزة. الطهاة المهرة من بلدان الشرق الأوسط سيعرضون أشهى الأطباق التقليدية، بدءاً من الكباب المشوي على الفحم مروراً بالفلافل المقرمشة وصولاً إلى البقلاوة المحلاة بالعسل. إنها ليست مجرد أطعمة، بل قصص تاريخية وثقافية تروى عبر النكهات والأطباق.

لكن، ليس الطعام وحده هو ما يميز هذا المهرجان. الأجواء ستكون مشبعة بالإيقاعات الشرقية الساحرة، حيث سيتردد صدى الطبول والعود والربابة في أرجاء الساحة ، فرق موسيقية وفنية من مختلف البلدان ستقدم عروضاً تأسر الألباب، تُبرز فيها روح الشرق وجماله الفريد ، كما ستتاح للزوار فرصة مشاهدة حرفيين مهرة يعرضون فنونهم التقليدية، في عروض حية تأخذهم في رحلة عبر الزمن.

الهدف من هذا المهرجان، كما يقول منظموه، هو أكثر من مجرد الاحتفال بالثقافة الشرقية ، إنه دعوة لتعزيز التفاهم والتعايش بين الشعوب من خلال مشاركة جمال وتنوع حضارة غنية بالتاريخ والإبداع ، إن "Taste of Middle East" هو تجسيد للتواصل الإنساني في أبهى صوره، حيث يجتمع الناس على اختلاف أعراقهم وخلفياتهم للاستمتاع بمزيج متناغم من المذاقات والأصوات والروائح.

من المتوقع أن يجذب المهرجان هذا العام آلاف الزوار، ليكون وجهة مثالية لكل من يسعى لاكتشاف عوالم جديدة وإثراء تجربته الثقافية , الدخول إلى المهرجان مجاني، والفعاليات مستمرة لمدة ثلاثة أيام مليئة بالإثارة والمتعة.

مهرجان " Taste of Middle East " في تورونتو ليس مجرد حدث عابر، بل هو تجربة وجدانية تأخذ الزوار في رحلة ساحرة عبر نكهات وثقافات الشرق. ندعو الجميع للانضمام إلينا في هذه الاحتفالية المميزة والتمتع بعراقة الشرق الأوسط في قلب كندا.