الأكاديمية الوطنية للتدريب داخل محافظات مصر بداية من «كفرالشيخ» بحضور محافظ كفرالشيخ وعدد من مدربين الأكاديمية.

الأكاديمية الوطنية للتدريب داخل محافظات مصر بداية من «كفرالشيخ» بحضور محافظ كفرالشيخ وعدد من مدربين الأكاديمية.

شهد مركز الاستدامة بديوان عام محافظة كفرالشيخ اليوم الأحد أول أيام التدريب المقدم من الأكاديمية الوطنية للتدريب التابعة لرئاسة الجمهورية، وذلك بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة بكفرالشيخ التي تسعى دائماً لتقديم كافة الخدمات التعليمية والصحية والاجتماعية وغيرها للمواطنين.

حيث كان إفتتاح اليوم التدريبي الأول بحضور معالي اللواء الدكتور علاء عبد المعطي محافظ كفرالشيخ ونائبه دكتور عمرو البشبيشي وهو يعتبر أحد خريجي البرنامج الرئاسي التابع لرئاسة الجمهورية وهدفه هو تأهيل كوادر شبابية لتشغل مناصب قيادية في الدولة المصرية.

وأكد السيد اللواء الدكتور علاء عبد المعطي على دور الشباب في المجتمع وأهمية العمل العام، بالنسبة لهم، وأضاف سيادته أنه منذ أن وطأت قدمه داخل محافظة كفرالشيخ وهو يعتبر أنها أصبحت بلده، ويشجع الشباب للنهوض بها يدً بيد.

ووضح الدكتور اسلام جبر منسق عام مؤسسة حياة كريمة من خلال كلمته عن مؤسسة حياة كريمة والتعريف بها أن الاختيار لم يتم بناءً على إختيار متطوعين حياة كريمة داخل المحافظة فقط، بل كانت نسبة الحضور 30% من المتطوعين بالإضافة إلى 70% من الطلاب الغير متطوعين.

ويعتبر التدريب هو أحد برامج الأكاديمية الوطنية "برنامج value" لطلاب الجامعات المصرية، والجدير بالذكر أنه في العام الماضي استضافت الأكاديمية الوطنية للتدريب الطلاب في قاعات التدريب الخاصة بها في صيف ٢٠٢٣ لمدة خمس أيام تدريبية.

وكانت هذه أول تجربة خاصة ببرنامج value لإرسال المدربين للطلاب داخل المحافظات نظراً للإقبال الكبير على البرنامج، حرصاً من الأكاديمية على توفير الراحة الطلاب مع المواد العلمية التي يتلقوها.

بجانب برنامج value الخاص بطلاب الجامعات، هناك أيضاً برامج خاصة بالخريجين مثل البرنامج الرئاسي وبرنامج التنفيذين وهناك أيضاً برنامج خاصة بالمرأة المصرية لتأهيلها ودعمها وهو برنامج المرأة تقود في المحافظات المصرية ويذكر أن الأكاديمية توفر للمرأة المقيمة في الخارج أيضاً فرصة لحضور التدريب " المرأة تقود خارج مصر".

وقال مصدر من داخل الأكاديمية الوطنية للتدريب لموقع القاهرة 30 إن هناك برامج سيعلن عنها في الفترة المقبلة مثل "برنامج الباحثين" من سن ٢٠ إلى ٣٠ سنة وهناك أيضاً برنامج موجه للفئة العمرية من ١٣ إلى ١٨ سنة.