مشروع بحثي لمجموعة من طلاب طب الأسنان بجامعة فاروس

مشروع بحثي لمجموعة من طلاب طب الأسنان بجامعة فاروس

كتب محمد الاسيوطي 

شهدت كلية طب الأسنان بجامعة فاروس بالإسكندرية، مشروع بحثي لمجموعة من طلاب كلية الأسنان بجامعة فاروس بالإسكندرية،"" مشروع تخرج"، وهم أحمد السيد بسيوني، ويارا محمد أدم، ومنه محمد السيد،  تحت عنوان "الاهتمام بصحة الفم والأسنان للأطفال الأيتام"،جاء ذلك بحضور عميد الكلية، الأستاذ الدكتور أحمد يحيي عاشور، وبإشراف قسم طب الاسنان المجتمعي وبالأخص الدكتورة إيناس كراوية بجامعة فاروس والموجه لجهودهم المبذولة في البحث العلمي. 
وأكد الطلاب، على دعم عميد الكلية، الأستاذ الدكتور أحمد يحيي عاشور، لهم ومنحهم الفرصة لخوض تجربة البحث العلمي بكل متطلباته من تجارب ودراسات، كما قدم لهم التسهيلات التي ساعدتهم في الوصول إلى النتائج .
وشمل البحث زيارة مجموعة من دور الايتام، وتقديم برنامج تعليمي كامل عن أهمية الاسنان، ووظائفها وكيفية الحفاظ عليها، والوقاية من الأمراض التي تصيب الفم بصورة مبسطة، ويسيرة للأطفال، كما شمل الكشف المبدئي واللاحق لهم لمعرفة المشاكل التي يعانون منها بخصوص صحة الفم و متابعة مدى تأثير برنامج التثقيف الصحي لهم تعاوناً مع مشرفي تلك الدور لتقديم افضل ما يفيد هؤلاء الأطفال.
وتظل جامعة فاروس المصرية شديدة الاهتمام بالبحث العلمي وخوض الطلاب تلك التجربة قبل التخرج في كل عام للفرقة الخامسة بكلية طب الأسنان تحت إشراف عميد الكلية الدكتور أحمد يحيى عاشور ورؤساء الأقسام و المعلمين.